الرئيسية / سكوب / الدوزي ل TellyBollyArab: انا معجب بارجيت سينغ والتزاماتي الفنية هي ارتباطي الأول

الدوزي ل TellyBollyArab: انا معجب بارجيت سينغ والتزاماتي الفنية هي ارتباطي الأول

الدوزي عبد الحفيظ ضيفنا هذا الأسبوع مغني مغربي عرفه المغاربة منذ أن كان طفلا صغيرا يطل على شاشة التلفزة المغربية بملامح بريئة وضحكة نابعة من القلب لازالت مرسومة على شفاهه إلى اليوم.

الدوزي استطاع أن يتربع على عرش الأغنية المغربية الشبابية وتوج كأحسن مغن مغربي لسنة 2016 و تم اختياره لأداء النسخة العربية من أغنية راديو من فيلم سلمان خان ..”Tubelight” وهو من عشاق بوليوود ويستطيع الغناء باللهجة الهندية أيضا ، كما أنه معجب كبير بأرجيت سينغ ، وعشيقي 2.

الدوزي فتح لنا قلبه في هذا الاستجواب وكان صريحا كعادته ، ولم يخف حبه لأمنا الهند ، فهل ستبادله بوليوود الحب ؟ وهل سيأتي اليوم الذي نرى فيه الدوزي في فيلم سينمائي هندي ؟

معكم في السطور التالية نجم المغرب اللامع وعاشق الهند عبد الحفيظ الدوزي،  في استجواب من القلب الى القلب.

 

1- اهلا عبد الحفيظ الدوزي …انت غني عن التعريف في المغرب وحتى عربيا خاصة بعد نجاح اغنية أمر وتعاقدك مع شركة ميوزيكا ومرورك من برنامج منى الشاذلي …لكن بالنسبة لجمهورنا الهندي انت مؤدي النسخة العربية من اغنية راديو..هل أنت من عشاق بوليود؟

*طبعاً أنا من عشاق بوليوود منذ الطفولة، فبالإضافة إلى الأنماط الموسيقية التي تربينا على سماعها كانت هناك حصة هامة للأفلام والموسيقى الهندية، ولازالت حتى الساعة من بين المفضلات لديّ.

2- كيف استقبلت إختيارك لاداء هذه الأغنية؟ وهل وافقت بدون تردد؟

*استقبلت اقتراح تأدية الأغنية بكل فرح ولم أتردد خاصة وأنني من بين المعجبين بأعمال سلمان خان، وزاد إعجابي بالأغنية بعد مشاهدتي للفيلم.

3- علمنا انك كنت قد توصلت بدعوة لحضور العرض الأول للفيلم لكنك اعتذرت لتزامنه مع عيد الفطر. ..هل هذا يعني أن اللقاء بينك وبين سلمان لم يتم بعد؟

*بالفعل نحن لم نلتقي نظراً للفترة التي اختيرت لعرض الفيلم وتم التواصل بيننا فقط عن بعد.

4-مواطنك عبد الفتاح الجريني بعد اداءه لأغنية جابرا فان قدم أغنية أخرى مع فنان بوب هندي ..هل تطمح أيضا إلى اقتحام بوليوود ولما لا الغناء في فيلم هندي ؟

*بالطبع، إذا اقترح علي عمل بوليوودي لن أرفضه، فبوليوود لها قيمتها الكبرى عالمياً، وأن تصبح جزءاً منها فهو ربح سواءً لي أو لأي فنان آخر.

5-هل يمكن أن تحدثنا عن السبب في عشقك للغناء الهندي؟ اي ممثل أو مغني هندي كان مصدر إلهام لك ؟

*السبب في عشقي للفن البوليوودي عموماً هو ارتباطه بالعديد من ذكريات طفولتي حيث كنت أشاهد الأفلام الهندية رفقة أخوتي في معظم الأحيان، وهناك تعلقت بالنغمات الهندية وعمالقة السينما أمثال أميتاب باتشان، شاشي كابور، شامي كابور، والعديد من الأسماء التي تألقت أواخر الثمانينات وبداية التسعينات.

6-بعد الجريني وجميلة وانت شخصيا من ترشح غيركم للغناء بالهندية؟

*في الحقيقة لا أستطيع أن أرشح إسم معين، أي فنان مغربي كتب اسمه في لائحة بوليوود فهو فخر وربح للموسيقى والثقافة المغربية.

7- في الهند مجموعة من المغنيين والملحنين الاسطوريين أمثال عاطف اسلام و ارجيت سينغ ..فمع من تتمنى أن تشارك عملا هنديا عالميا؟

الحقيقة هي أنني معجب بالعديد من الأصوات الهندية أمثال Lata Mangeshkar و sonu nigam والفنان القدير A.R. Rahman وأريجيت سينغ، لكن بما أنني من عشاق فيلم Aashiqui2 سوف أختار أريجيت سينغ.

8- اغنية أمر وقبلها اغنية مينا حققنا نجاحا كبيرا ..وحتى الاغنية التي غنيتها باللغة العربية حبيب الروح ..ا هل ستؤدي بلهحات أخرى مستقبلا؟

*طموحي الدائم كان الوصول باللهجة المغربية للعالمية كما يتم نشر اللهجات العربية الأخرى، لهذا دائماً أختار الغناء بلهجة بيضاء مبسطة يستطيع الجميع فهمها كما في آمر، أو باللغة العربية الفصحى، لكن الآن هناك العديد من الاقتراحات قيد الدراسة للغناء باللهجة المصرية خصوصاً بعد تعاملنا مع شركة مزيكا.

9- دعنا نتحدث في الحب والحياة ..هل يمكن أن نراك قريبا في القفص الذهبي؟ وهل تدعم زواج الحب ام الزواج المرتب من طرف العائلة؟

*حالياً أنا منصب على انشغالاتي والتزاماتي الفنية وهي ارتباطي الأول، وطبعاً أدعم الزواج عن حب، لأنه بساط يجعل الحياة الزوجية مبنية على العديد من الأسس المتينة، لكن هذا لا يعني أن الزواج المرتب لا ينجح، والدليل أن العديد من الزيجات القديمة المرتبة عائليا ناجحة ونافست الارتباط عن حب.

10- لو لم تكن مغني ماذا تعتقد ستكون؟

*كأي طفل كنت في صغري أحلم أن أكون طبيباً أو طياراً ورسمت في خيالي صورة للعديد من المهن، إلا أن القدر قرر أن يصبح الفن جزءاً مني وأن أصبح مغنيا.

11- كلمة أخيرة لمجلة Tellybollyarab والجمهور العربي والهندي

أوجه تحية محبة وامتنان جد كبيرة للجمهور العربي والجمهور الهندي الذي أتمنى أن يكون لقائي به قريباً، كل مشاعر المودة أبعثها لجمهوري الذي ليس له مثيل وكعادتي أقول لهم أحبكم وكفى.

شاهد أيضاً

سلسلة…هل هي بداية النهاية ام بداية جديدة؟؟!!

مسلسل” سلسلة ” دخل منعطفا حاسما بعد انتهاء دور نانديني الذي تقوم به الملكة “دراشتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!