الرئيسية / شخصيات تيلي بولي / ” غيت” …البراءة والجمال والقوة

” غيت” …البراءة والجمال والقوة


هذا الأسبوع اخترنا لكم شخصية من أهم الشخصيات الأنثوية في الدراما الهندية ،،،إنها شخصية “غيث” من المسلسل الذي يحمل نفس الإسم . وهو دراما اجتماعية رومانسية من بطولة دراشتي دهامي في دور “غيث” وجورميت شودهاري في دور “مان ” وعرض سنة 2010 على قناة ستار وان  وكان من أنجح المسلسلات في تلك الفترة ولايزال يصنف كأحسن ما أنتجت الدراما الهندية خلال العشر سنوات الاخيرة .

قصة المسلسل تتمحور حول الفتاة غيث وهي شخصيتنا التي نتكلم عنها هنا انها فتاة في الثامنة عشرة من عمرها تعيش في احدى قرى البونجاب  لا تزال ترتاد المدرسة وبراءة الطفولة لم تغادر بعد محياها اسرتها البونجابية متمسكة بالتقاليد والاعراف حد الإفراط ولا تعترف بحق الفتاة في اختيار شريك حياتها او اخذ قراراتها في الحياة تقرر الاسرة تزويجها فجأة بعد ان تلقوا عرض زواج من شاب مهاجر يقيم في كندا ورغم رفض غيث في البداية إلا ان الاسرة ترفض منح الحق في الاختيار لغيث فالتقاليد العقيمة فوق الجميع وغيث البريئة تم تقديمها قربانا لأعراف بائدة تمنع الفتاة من تقرير مصيرها وحياتها بنفسها

غيث الجميلة المكافحة ستقنع نفسها في آخر لحظة ان ديف ربما يكون زوج المستقبل المنشود فلا طريق اخر أمامها الا الاستسلام لقرارات الأهل الصارمة والا ستفقد كل انتماء للاسرة والمجتمع .بعد ان تم الزواج بديف وبعد قضاء ليلة.مع غيث سيتركها في المطار متوجها لكندا، وهنا تبدأ الشخصية في التبلور والبحث عن الذات .

بعد سفر ديف لكندا وترك غيث في المطار تحاول الاسرة فهم ما جرى بدون جدوى لكن حمل غيث سينزل كالصاعقة على راس الاسرة وخصوصا الجد الذي منح الصلاحية  لابن عمها  لتأديب غيث وإجبارها على الإجهاض. هنا تنتفض غيث وتحاول حماية جنينها بكل الطرق وتقرر اخيرا الهرب الى دلهي للعمل ومحاولة معرفة اخبار عن ديف لكن قدر غيث كان يسير في اتجاه اخر فالشاب” مان” الذي سبق له ان أنقذها من عمها ومن أشرار اخرين سيكون هو صاحب الشركة التي ستشتغل بها غيث كسكرتيرة . ستكافح غيث لإخفاء حملها والعمل لدعم نفسها وطفلها. هاهي هنا كنموذج للمرأة التي تتحدى الصعاب وتحاول رسم طريقها بنفسها انها رمز للمرأة المعاصرة القوية والداعمة . مان من جهته يدعم غيث بعد وقوعه في حبها ومعرفته للحقيقة وحتى بعد معرفة ان أخيه ديف هو مرتكب الجريمة الشنيعة.

غيث شخصية لا يمكن ان تنسى بسهولة خاصة مع أداء دراشتي الجميلة الموهوبة والتي تبدع دائما في أدوارها وتجعلك متعاطفا مع الشخصية أيما تعاطف وعلى العموم فان غيث كشخصية كانت مثالا للمرأة كما يجب ان تكون في مجتمع يتسيّد بذكوره وعاداته ويعتبر المرأة مجرد ماكينة للإنجاب وتنفيذ الأوامر .إن الثورة التي قامت بها غيث ضد الجد والعم ثم ديف لاحقا انما هي ثورة على مجتمع الرجال ككل وبهذا تكون غيث رمزا للمرأة المناضلة من اجل حياة افضل والتي ترسم طريقها وتشقه بنفسها وهو الشيء الذي يمكن لنا ان نلاحظ تناميه في الهند خلال السنوات الاخيرة فالمرأة اصبحت فاعلا لايستهان به داخل المجتمع الهندي المعاصر.

 

شاهد أيضاً

ديب رايتشاند: بين عنف تارا وبراءة أروهي……هل ينتصر الحب في معركة الحياة؟؟

اليوم سنكون مع شخصية أعتبرها من وجهة النظر الخاصة على الاقل إحدى  الشخصيات الفضلى لهذه …

6 تعليقات

  1. شكرا على تلبية طلباتنا

  2. بتمنى منكم ما تنسو اخبارها .. وشكرا

    • اننا نتابع اخبار الجميع وفِي حالة وجود ما يستحق النشر فسوف نفعل بالتأكيد .فدراشتي واحدة من الممثلات الموهوبات

  3. شخصيه غيت من اروع الشخصيات النسائيه التي ظهرت في المسلسلات الهنديه شخصيه متطوره دائما تتمتع بالشجاعه والعناد وتحدي الصعاب والتفائل الدائم
    شكرا ليكم على هذا العرض الرائع ❤❤❤❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!